متوسط المبيعات
للمطعم يتوقف على مستوى الجوده وثباتها , ملائمة الأسعار , بالاضافه الى نشاط وفاعلية أنشطة التسويق المحلى , ويجب الاهتمام بقياس مدى
تأثير كل نشاط , واستمرار الأنشطه التي تثبت فاعليتها وتحقق الأهداف المطلوبه ,
وطبقا لمعطيات السوق وماسبق فان متوسط نموالمبيعات يمر بعدة مراحل كمايلى :
المرحلة الأولى : التعرف على
النشاط الجديد والتجربه :
وتبدأ
من الافتتاح الرسمي ولمدة 3 شهور تقريبا . وتتميز بنمو سريع يوميا وأسبوعيا ومن
شهر لأخر واكتساب عملاء جدد بشكل مستمر .
المرحله الثانيه : الانتشار
وتكوين قاعدة عملاء تنمو باستمرار:
وتبدأ بعد المرحله السابقه وتستمر لمدة 6 -9 شهور ,وتعتمد أساسا على نشاط التسويق المحلى
والتوسع في منطقة عمل المطعم بواسطة خدمة التوصيل , للوصول الى العملاء في أنحاء
منطقة التوصيل , وتكوين قاعدة عملاء متنوعه تنمو بشكل مستمر – وتتميز بزيادة عدد
عمليات البيع بالإضافة الى ارتفاع متوسط العمليات البيعيه.
المرحله الثالثه : الاستقرار
والزياده الطبيعيه :
بعد
تحقيق الانتشار وتغطية جميع المناطق في نطاق عمل المطعم , يجب استمرار بعض الأنشطه
التسويقيه بهدف تذكير العملاء والحفاظ عليهم أو للترويج لبعض المنتجات الجديده.
ولتحقيق نسبه الزياده الطبيعيه (10% - 15%).
أتصل بنا لاستشارة مجانية ishalaby70@gmail.com
موقع الويب www.deyafabusiness.com