الاثنين، 22 يناير 2018

مراحل تطوير المبيعات للمطاعم والكافيهات الجديده من ضيافه بزنس


         متوسط المبيعات للمطعم يتوقف على مستوى الجوده وثباتها , ملائمة الأسعار , بالاضافه الى نشاط  وفاعلية  أنشطة التسويق المحلى , ويجب الاهتمام بقياس مدى تأثير كل نشاط , واستمرار الأنشطه التي تثبت فاعليتها وتحقق الأهداف المطلوبه , وطبقا لمعطيات السوق وماسبق فان متوسط نموالمبيعات يمر بعدة مراحل كمايلى :
المرحلة الأولى : التعرف على النشاط  الجديد والتجربه :
    وتبدأ من الافتتاح الرسمي ولمدة 3 شهور تقريبا . وتتميز بنمو سريع يوميا وأسبوعيا ومن شهر لأخر واكتساب عملاء جدد بشكل مستمر .
المرحله الثانيه : الانتشار وتكوين قاعدة عملاء تنمو باستمرار:
     وتبدأ بعد المرحله السابقه وتستمر لمدة 6 -9  شهور ,وتعتمد أساسا على نشاط التسويق المحلى والتوسع في منطقة عمل المطعم بواسطة خدمة التوصيل , للوصول الى العملاء في أنحاء منطقة التوصيل , وتكوين قاعدة عملاء متنوعه تنمو بشكل مستمر – وتتميز بزيادة عدد عمليات البيع بالإضافة الى ارتفاع متوسط العمليات البيعيه.
المرحله الثالثه : الاستقرار والزياده الطبيعيه :

  بعد تحقيق الانتشار وتغطية جميع المناطق في نطاق عمل المطعم , يجب استمرار بعض الأنشطه التسويقيه بهدف تذكير العملاء والحفاظ عليهم أو للترويج لبعض المنتجات الجديده. ولتحقيق نسبه الزياده الطبيعيه (10% - 15%).
أتصل بنا لاستشارة مجانية ishalaby70@gmail.com موقع الويب www.deyafabusiness.com
www.ingazgroup.com موبايل 01006025242 2+